سلا مول

نهتم بتقديم ما هو جديد في مجال الوظائف الشاغرة

info@salamall.com



كيف اجذب الاخرين الي

يحاول الانسان دائماً أن يكون محط أنظار الجميع بالخير، كما يحب أن يكون قدوة للعديد من الأشخاص من أقرانه، فعندما يكون الإنسان محبوباً بين الناس يعيش حالة من الراحة النفسية التامة، فأصبح حلماً بالنسبة للبعض أن يكون محبوباً بين الناس، وأن يجذب الناس حوله .

إذا أردت أن تجذب الناس إليك ما عليك سوى القيام بالنصائح التالية :

1- حاول أن تضع نفسك محل الآخرين ممن حولك، فمثلاً قبل أن تتحدث إلى أحد توقف للحظة، وفكر في مشاعره تجاه ما سيسمعه منك، كما حاول أن تراعي مشاعر الفقير منهم، والمعاق، حاول مراعاة مشاعر اليتيم، والحزين، لأنك إذا تسببت في إحراج لأحدهم سيكلفك ذلك ابتعاده عنك .

2- إزرع التفاؤل فيمن حولك، وأن يكون أنت متفائلاً، لأن الأشخاص عادةً لا يحبون الإنسان المتشائم، ولا يحبون الحديث معه والإختلاط به أبداً، كما أن التفاؤل بحد ذاته يدخل مشاعر الفرح إلى قلب الانسان الذي أمامك .

3- حاول أن تكون مرحاً و أن تزرع الفرح بين الناس، وذلك بأن تكون خفيف الظل، فحاول أن تأتي إلى الناس من جانب المرح والضحك، لا تكون عبوساً، ولا تكون غليظاً مع الآخرين، كن سلساً في المعاملة، وليناً في الحديث .

4- كن مستمعاً جيداً للآخرين، لأنك ستشعر من أمامك بالاحترام، وكأنك تحترمه وتقدره، فسيضطر إلى أن يبادلك نفس الاحساس، وأن يبادلك الاحترام ذاته، كما أن استماعك بانصات لمن أمامك سيجعل من أمامك يشعر دوما بالرغبة في التحدث إليك، وإفراغ ما في داخله من مشاعر وأحاسيس مكبوتة .

5- اجعل الصدق والأمانة أهم خصالك، تعامل مع الناس بأمانة، وكن صدوقاً في أحاديثك معهم، وستجد النتيجة المبهرة في التفاف الناس إليك، ففي زمن الجاهلية، وما قبل النبوة أحب الجميع الرسول " صلى الله عليه وسلم" لأنه اتصف بالصدق والأمانة، وكان هذا سبباً في تصديق العديد له في مرحلة الدعوة الإسلامية .

6- من تواضع لله رفعه، ابتعد عن الكبرياء والغرور، وتعامل مع جميع الناس سواسية، فلا يوجد فقير ولا غني، كما لا تتعامل مع ابن فلان على حساب ابن علان، فالناس تحب الشخص الذي يشعر بمعاناتها، وتشعر بقربه الشديد منها .

7- كن سباقاً في عمل الخير، والدعوة إليه، قم بحمل حملات ومشاريع كل فترة بين أبناء الحي من أجل الدعوة إلى الخير، أو القيام بعمل إنساني، مثل جمع التبرعات للعائلات الفقيرة، أو جمع القمامة من الشوارع، وعمل حملات توعية بين أهل الحي، أو إقامة حلقات لتحفيظ أطفال الحي القرآن الكريم .

8- لا تمسح الإبتسامة عن وجهك أبداً، فالناس تحب الوجه المبتسم الضحوك، كما أن الناس بطبيعتها تحب الفرح، والإبتسامة في وجه أخيك صدقة، ستشعر من أمامك بالحب، والإحترام .





Warning: mysql_free_result() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/salamall/public_html/education_details.php on line 106